إعلان

يتشرف عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط بدعوة جميع الأساتذة لحضور المحاضرة التي سيلقيها الفيلسوف والمفكر الإسلامي العالمي           الدكتورعبد المؤمن هيا، أستاذ بجامعة اشبيلية بإسبانيا، تحت عنوان :

(النظرة الكونية الآرامية لعيسى عليه السلام)

وذلك يوم الخميس 16 يونيو 2016، على الساعة الواحدة والنصف بعد الزوال (13h30)، بمدرج الشريف الإدريسي، بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط – المركز.

ونظرا للقيمة العلمية للأستاذ المحاضر، فإننا نهيب بجميع الأساتذة للحضور المكثف، وإخبار طلبة الماستر والدكتوراه وحثهم على الحضور.

وتقبلوا فائق عبارات التقدير والاحترام.

  • ملحوظة : تلقى المحاضرة باللغة الإسبانية مع ترجمة فورية الى اللغة العربية.

 السيرة الذاتية للدكتور فيسنتي هيا عبد المؤمن

 اعتنق فيسنتي هيا الإسلام في عام 1988، واسمه كمسلم هو عبد المؤمن. قام في مسيرته على مدى سنوات كمفكر، بتطوير ملامح ميتافيزيقا إسلامية متجسدة في كتب مختلفة، على سبيل المثال:

  • الإسلام ليس هو ما تعتقده“: وفيه يفسر أن الإسلام ليس هو المسيحية. وأن القرآن لا ينبغي أن يترجم إلى الإسبانية مع كلمات مستعارة من المسيحية لأنها تتضمن عبارات مضللة.
  • قاموس الأديان الثلاثة: اليهودية والمسيحية والإسلام “: وهو عبارة عن موسوعة كبيرة جدا بالتعاون مع عالم لاهوتي مسيحي.
  • وقت البركة” في الصوفية الإسلامية والتصوف.
  • الآرامية على شفتيه“: كتاب حول موضوع يسوع، وهو عرض لأبحاثه ودراساته للآرامية-السريانية لأكثر من 8 سنوات، يقوم فيه بالترجمة للتحقق مما يقوله الكتاب المقدس باللغة الآرامية التي تكلم بها يسوع والنبي عيسى عليه السلام.

يعمل الدكتور فيسنتي هيا عبد المؤمن حاليا على تأليف كتاب جديد حول موضوع (يسوع)، الذي لم يسبق أن تمت دراسته. و تبين أطروحته ما يقوله يسوع عن الإسلام باللغة الآرامية.

حصل فيسنتي هيا عبد المؤمن على الدكتوراه في الفلسفة الصرفة في جامعة إشبيلية. أطروحته في الدكتوراه حول: ” التعبير عن المقدس في الهايكو اليابانية”.

عمل أستاذا للغة الإسبانية في جامعة ناغازاكي باليابان منذ أبريل 2005، وهو حاليا أستاذ للغة اليابانية في جامعة إشبيلية.

قام بإلقاء أكثر من 100 مداخلة في جامعات اليابان وبلغاريا والمكسيك والأرجنتين والإكوادور وباراغواي وكولومبيا واسبانيا.

قام بتأليف أكثر من 34 كتابا نشر بالإسبانية، اليابانية، البلغارية، اللغة الكاتالانية، الخ …